آخر الأحداث والمستجدات 

نادي أصدقاء الغابة بخنيفرة ينظم قافلة للنهوض بالسياحة على مستوى الإقليم

نادي أصدقاء الغابة بخنيفرة ينظم قافلة للنهوض بالسياحة على مستوى الإقليم

احتضن إقليم خنيفرة٬ نهاية الأسبوع الماضي٬ قافلة للترويج للسياحة على مستوى الإقليم٬ وذلك بمبادرة من نادي "أصدقاء الغابة" في إطار أنشطة الدورة الثامنة لجولات المشي بصيغة المؤنث (15-17 مارس الجاري).

وتهدف هذه القافلة٬ التي عرفت مشاركة مهنيين وممثلي مؤسسات عمومية معنية وفاعلين من المجتمع المدني الناشط في هذا المجال٬ إلى تحسيس الساكنة المحلية٬ خاصة صغار التجار ومختلف مقدمي الخدمات لزوار المواقع السياحية بالمنطقة٬ بأهمية الهيكلة والتنظيم في إطار جمعيات وتعاونيات من أجل تحسين خدماتهم وبالتالي عائداتهم.

واغتنم ممثلو وكالة التنمية الاجتماعية (تنسيقية مكناس-تافيلالت) والمندوبية الجهوية للسياحة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات٬ هذه الفرصة لتقديم شروحات للساكنة حول برامجهم القطاعية على التوالي٬ والتي تشمل العديد من المشاريع التي يمكن أن تستفيد منها الساكنة ومختلف الفاعلين المحليين في حال إحداث جمعيات أو تعاونيات.

وتم اختيار ثلاثة مواقع طبيعية (منبع أروغو٬ بحيرة أكلمان أزكزا ومنابع أم الربيع) من طرف المنظمين لتقديم رسالتهم وبالتالي المساهمة في تحسين الخدمات المقدمة للزوار من جهة٬ وتعزيز عائدات ساكنة هذه المناطق.

وإلى جانب هذه القافلة٬ تضمن برنامج الدورة الثامنة لتظاهرة جولات المشي بصيغة المؤنث تنظيم معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية ومائدة مستديرة حول العلاقة بين السياحة المحلية والتنمية المحلية.

يذكر أن جولات المشي على امتداد 13 كلم داخل مناطق غابات الأرز بأجدير٬ النشاط الأساسي ضمن هذه الدورة٬ التي كانت مبرمجة أمس الأحد٬ تم تأجيلها إلى غاية 24 مارس نظرا للظروف المناخية غير الملائمة.

وفي الوقت نفسه٬ تسعى هذه التظاهرة الرياضية والسياحية٬ التي تنظم تحت إشراف الجامعة المغربية للتزحلق على الجليد ورياضات الجبل بمناسبة اليومين العالميين للمرأة (8 مارس) والغابة (21 مارس) تحت شعار "السياحة والتنمية المحلية"٬ حسب المنظمين٬ إلى الإسهام في تنمية السياحة القروية على مستوى الإقليم٬ من خلال اكتشاف وتثمين المواقع والمؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-03-20 00:06:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك